المغنية الأمريكية سارا سموسن تغني لحلبجة

بەروار: 6 ساڵ لەمەو پێش
عقب الزيارة التي قام بيها وفد الثقافة الأمريكي العام الماضي، إلى إلى إقليم كوردستان وبالأخص مدينة رانية، بناءً على دعوة قُدمت له من قبل مركز (رايل) لتبادل الثقافات، المغنية الأمريكية سارا سموسن والتي كانت مترأسة للوفد الزائر، تعهدت بتقديم أغنية وفاء لمدينة حلبجة.
وتنفيذاً للوعد الذي قطعته سموسن، إنتهت حالياً من تسجيل أغنيتها التي كتبها حميد قلادزيى بإسم (ناونيشان – العنوان) وتمت ترجمتها إلى اللغة الإنكليزية من قبل المفكر الكوردي شيرزاد حسن.
وفي تصريح لـ PUKmedia، قال قلادزيى: “نتمنى أن نقوم بتصوير على الأغنية على طريقة الفيديو كليب بأقرب فرصة ممكنة لنتمكن من عرضها على القنوات الفضائية والمحلية هذه السنة وخصوصاً يوم 16/3 الذي يصادف ذكرى القصف الكيمياوي الذي تعرضت له مدينة حلبجة الشهيدة على يد النظام الفاشي في الثمانيات من القرن الماضي”.
وأضاف كاتب الأغنية، أنه “تجري الأن عدد من المشاورات مع الفنانة سموسن لمعرفة ما اذا سيتم تصوير فيديو كليب الأغنية خارج أو داخل كوردستان”.
مشيراً، إلى أنه حالياً هناك شركة أعلنت إستعدادها التام لرعاية هذا العمل الفني من حيث تصويره بالفيديو كليب، متقدماً، بالشكر إلى مركز (رايل) وكل من خالد قادر، ونيشتمان قرني، والمفكر الكوردي شيرزاد حسن، للجهود التي بذلوها من أجل إنجاح هذا العمل الفني الجميل.

المغنية الأمريكية سارا سموسن تغني لحلبجة

چاوەروان بە...
تاگەکان: